آخر الأخبار
الرئيسية / المنتخب التونسي / گان الغابون 2018: تونس و الجزائر في المجموعة الأولى.

گان الغابون 2018: تونس و الجزائر في المجموعة الأولى.

وضعت قُرعة البطولة الإفريقية للأمم التي شهدتها مدينة ليبرفيل بالغابون يوم 3 نوفمبر كلاّ من المنتخب التونسي و الجزائري ضمن المجموعة الأولى رِفقة الغابون،الكامرون و الكونغو في حين تواجد المنتخب المصري الى جانب أنغولا والمغرب والكونغو الديمقراطية و نيجيربا في المجمو عة الثانية ، بنصيب خمسة منتخبات في كل مجموعة.
الترشح للدور الثاني سيكون من نصيب الأربع فِرق الأولى من كل مجموعة أما المنتخبان المتبقيان فيخوضون مباراة ترتيبية.

المنتخب التونسي صاحب تسعة ألقاب في تاريخه و الأكثر تتويجا في القارة السمراء أهدر اللقب في السنتين الفارطتين .كان آخرها أمام المنتخب المصري في نهائي القاهرة 2016 (19-21) في حين أكتفى المنتخب الجزائري بالمرتبة الرابعة بعد هزيمته أمام أنغولا (25-19).
زملاء وائل جلّوز مصمّمون على نيل اللقب هذه المرة ،في الوقت الّذي يسعى فيه أبناء مسعود بركوس الى بلوغ گأس العالم 2019 بعد أن حُرموا منها في نسخة فرنسا 2017. يُذكر أن المنتخبات الثلاث الأولى ستتأهل الى گأس العالم 2019 التي ستنظمها مناصفة الدنمارك و ألمانيا.
المجموعات: المجموعة الأولى :

تونس-الجزائر-الكامرون-الغابون-الكونغو

المجموعة الثانية:مصر-المغرب-الكونغو الديمقراطية-نيجيريا-أنغولا.

من المنتظر انطلاق البطولة الافريقية للامم صنف رجال يوم 17 جانفي 2018 الى غاية 27 من نفس الشهر بمدينة ليبرفيل و تُستهلّ المنافسات بمباراة بين الغابون و الكونغو ،المباراة تمّ إقراره من قِبل المسيّرين بُعَيد السحب.
الغابون و الكامرون من المنتخبات الصعبة أيضا.الفريق المنظم للمنافسات استعان بالدولي الفرنسي السابق جاكسون ريتشاردسون لتكوين فريق جديد،و الّذي تجلّت نتائجه مؤخرا في البطولة الافريقية للأندية البطلة بالحمامات حيث اقتلع فريق فونيكس المركز الخامس بع فوزه على الفاب الكامروني. الكونغو المعروف أيضا بتاريخه العريق في كرة اليد يبحث هو الآخر عن بطاقة الترشح للدور الثاني . من الفرق العربية و الافريقية المألوفة أيضا نجد المنتخب المغربي على رأسه سيد العياري في المجموعة الثانية. بمواجهة مصر حاملة اللقب و أنغولا المتحصلة على البرونز في نسخة الماضية،اضافة الى نيجيربا و الكونغو الديمقراطية ،سيكون الأمر صعبا أمام المنتخب المغربي

شاهد أيضاً

algerie-2017

المنتخب التونسي يحقق المركز السابع في مونديال كرة اليد للأواسط

حقق المنتخب التونسي المركز السابع في مونديال كرة اليد للأواسط، والذي اقيم بالجزائر في الفترة …