الرئيسية / أخبار عالمية / مصر لا تملك خيار الا الفوز فى مواجهة البحرين ثالث منافس لمنتخبنا فى كاس العالم لكرة اليد
32246305736_b922f91aa1_z

مصر لا تملك خيار الا الفوز فى مواجهة البحرين ثالث منافس لمنتخبنا فى كاس العالم لكرة اليد

فى تمام السابعة الا ربع من مساء الأثنين يلتقى منتخب مصر بطل أفريقيا مع نظيره البحرينى وصيف اسيا فى مواجهة هامة جدا للمنتخب المصرى الساعى إلى الصعود للدور الثانى من البطولة .

لا يجب الاستهانة بالمنافس فالبحرين التى لم تلتقى مع منتخبنا رسميا الا مرة وحيدة فى مونديال 2011 استطاعت وبشكل مفاجى التفوق على مصر فى المباراة بنتيجة 27 – 26  فى واحدة من اغرب مباريات المنتخب المصرى عبر تاريخه .

منتخبنا يدخل المباراة وفى رصيده نقطتان من لقاءان  حقق الفوز فى الاول على قطر  22 – 20 وأنهزم فى الثانى 35 – 27 أمام الدانمارك ، فى خلى الرصيد البحرينى من وجود اى نقاط بعد هزيمتان تلقاهم الفريق أمام السويد 33 – 16 ، وأمام قطر بنتيجة 32 – 22 .

النتائج تعبر عن تفوق مصرى واضح وهو ما يعبر عنه الفارق التاريخى الكبير بين الفريقان لكن هذا لا يعنى ان المباراة ستكون سهلة باى حال من الاحوال فالمباراة تعتبر الفرصة الاخيرة للبحرين اذا ارادات التاهل للدور الثانى فيجب على منتخبنا اخد الفارق مبكرا وبفارق مريح يحبط معنويات منافسه وعد اعطاءه فرصة للتالق .

يبرز الصياد ظهير البحرين الايسر كمصدر الخطورة الاكبر فى الفريق والاعب الذى سيركز عليه دفاعنا لتفادى خطورته الواضحة .

المباراة تحتاج إلى الاعتماد على الهجوم السريع من جانب منتخبنا وسرعة الانطلاق من الدفاع الى الهجوم والتركيز على اللعب على الخط الامامى الذى سبجد فرصة كبيرة اليوم  ،وايضا استغلال عدم وجود فوارق جسمانية كبيرة بين لاعبينا ولاعبى البحرين ، مما سيسهل المهمة على لاعبى الخط الخلفى فى ابراز مهاراتهم فى التصويب ، و لا توجد اى حجة لخط هجومنا اليوم فى اظهار كافة قدراته الهجومية أمام منافسه.

حراسة المرمى والدفاع كالعادة هما مفتاح الفوز باى مباراة والمهمة الاكبر تقع على عاتقهم فى حماية مرمى الفريق والتحول السريع للهجوم .

الفوز يفتح طريق التاهل للدور الثانى على مصراعيه أمام منتخب مصر ..

المصدر : اجيبت سبورت نت ورك

 

شاهد أيضاً

mouna-chebbah-

منى شباح افضل هدافة في البطولة الفرنسية لكرة اليد للسيدات

توجت اللاعبة الدولية التونسية منى شباح بلقب افضل هدافة في البطولة الفرنسية لكرة اليد للسيدات …