آخر الأخبار
الرئيسية / كرة اليد الشاطئية / كرة اليد الشاطئية: المنتخب التونسي سيدات يشارك لأول مرة في بطولة العالم
beachhandball

كرة اليد الشاطئية: المنتخب التونسي سيدات يشارك لأول مرة في بطولة العالم

يستعد المنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية للكبريات للمشاركة لأول مرة في تاريخه في بطولة العالم لهذا الاختصاص التي ستدور بالمجر من 12 الى 17 جويلية القادم كممثل وحيد عن القارة الافريقية.
وانطلقت تحضيرات المنتخب خلال هذا الأسبوع بمشاركة عناصرنا الوطنية في المرحلة الثانية في تربص نظري وتطبيقي تحت اشراف خبير من الاتحاد الدولي لكرة اليد في اطار المرحلة الثانية لبرنامج الاتحاد الدولي لكرة اليد لتطوير هذا الاختصاص الذي ينتهي يوم الغد السبت 18 جوان.
وتتواصل تحضيرات المنتخب بإجراء جملة من التربصات المحلية بمدينة نابل حسب البرنامج التالي :
– تربص من 20 الى 24 جوان
– تربص من 27 الى 20 جوان
– تربص من 2 الى 4 جويلية
– تربص من 8 الى 10 جويلية
وقد وجهت المدربة الوطنية هاجر العياري الدعوة لـ 13 لاعبة للمشاركة في التحضيرات وهن : سندة فضلون، أميرة مصباحي، صفاء العماري، أماني الجمالي، ليلى الورفلي، سميرة العرفاوي، بثنية عميش، ألفة مرجان، سندة شقير، منال مراد، حنان رمضان، عبير الشابي و رحاب جراد. علما وأن 10 لاعبات فقط ستشاركن في بطولة العالم طبقا للوائح الاتحاد الدولي.
وسيتحول المنتخب للمجر يوم 11 جويلية حيث سيلعب الدور الأول في المجموعة الثانية الى جانب كل من النرويج، بولونيا، البرازيل، الأوروغواي والصين تايبي وفيما يلي برنامج المقابلات بالتوقيت التونسي :
يوم 12 جويلية :
الساعة 11و50 دقيقة : تونس – النرويج
الساعة 17و20 دقيقة : تونس – بولونيا
يوم 13 جويلية :
الساعة 11 : تونس – البرازيل
الساعة 17و30 دقيقة : تونس – الأوروغواي
يوم 14 جويلية :
الساعة 11 : تونس – الصين تايبي
وللتذكير فقد سبق للمنتخب الوطني للكبريات لكرة اليد الشاطئية المشاركة في دورة الألعاب العالمية الشاطئية بكالي كولمبيا 2013 وفي دورة الألعاب المتوسطية الشاطئية بيسكارا ايطاليا 2015 وتحصل على المرتبة الرابعة.

المصدر: الجامعة التونسية لكرة اليد