الرئيسية / النوادي التونسية / الوطني “أ” سيّدات: ثأر للإفريقي في الجولة السادسة.
A-dame

الوطني “أ” سيّدات: ثأر للإفريقي في الجولة السادسة.

شهد يوم السبت الماضي 7 جانفي أولى جولات مرحلة الإياب من البطولة الأولى لكرة اليد للسيّدات وُصِفت بالمعقّدة بعض الشيء بالنسبة لِفِرَق الصدارة في كلتا المجموعتين بعد انتصار صعب على ملاحقيهم في الترتيب.

الإفريقي يثأر لنفسهِ.

بعد موسم خالٍ من الهزائم العام الماضي،استهلّ الإفريقي الموسم الحالي بهزيمة أمام مڨرين الرياضية بنتيجة 24-22 نهاية سبتمبر الماضي بقاعة الزواوي . مباراة الإياب كانت منتظرة بقلق شديد من قِبَل النادي الإفريقي و مڨرين الرياضية في على حدّ السواء،خاصّة و أن الفائز سيحوز على صدارة المجموعة و سيخوض مرحلة “البلاي أوف” بالإضافة إلى الدفع المعنوي كنقاط إضافية.و كما كان مرتقبا،عرفت المقابلة احتداما شديدا عرفت نجاحا دفاعيا على حساب الهجوم،و نجح الإفريقي في أخذ الأسبقية كامل اللّقاء خاصّة بفضل تصديّات حارسة المرمى الّتي تصدّت لكرتين من ضربة سبعة أمتار فاسحة المجال أمام فريقها لإنهاء الشوط الأول بفارق هدفين (11-9). في الشوط الثاني ازداد نسق فتيات عبد المجيد قدور معمّقين الفارق الى أربعة أهداف،غير أن ذلك لم يمنع لاعبات مڨرين من تذليل الفارق و تعديل النتيجة بفضل الإستماتة الّتي عرفنها في الشوط الثاني و الأخطاء الّتي ارتكبها الفريق الخصم. لكن تمريرة في غير محلّها كانت كفيلة بقلب موازين اللعبة لصالح الإفريقي لينتهي اللقاء الساخن بفوز الأخير بفارق نقطة وحيدة(23-22).

تصريح المدرّب عبد المجيد قدور بعد اللقاء:

اللاعبات أردن الأخذ بالثأر بعد مباراة الذهاب،لقد كنّ جاهزات في الدفاع،و عرفن كيف يتحكّمن في اللعب رغم الصعوبات..هذا الفوز مهم جدا لمعنويات اللاعبات خاصة لبقية الموسم” في المقابل جمع لقاء مهم آخر بين حمائم منوبة و النور الرياضي بأريانة و انتهى بفوز المحليّيات بنتيجة 25-24.
كما شهدت الجولة فوز الجمعية النسائية بالساحل  على نسري زغوانبنتيجة 33-29.

مجموعة الجنوب: دربي عاصمة الفاطميين:

جمع دربي عاصمة الفاطميين كلاّ من الجمعية النسائية بالمهدية و الأمل الرياضي برجيش كانت فيه الكلمة الأخيرة لفتيات جمعية المهدية .بعد شوط أول صعب للغاية تمكنت الجمعية النسائية من قلب موازين اللعبة لصالحهنّ منتصرات بنتيجة 21-19،لتنتهي بذلك سلسلة الإنتصارات الّتي حقّقتها الجارة الجولة الماضية.
بعد توقيعها عقدا مع المدير الفني السابق للجمعية النسائية بالمهدية معزّ الزواري،وضعت الجمعية النسائية بطبلبة حدّا لسلسلة الهزائم الّي مُنيت بها و ذلك بفوزها على جمعية صفاقس بنتيجة 24-19. أما في الحوض المنجمي حقّق أولمبيك ڨفصة ثلاث نقاط على أرض ميدانه بعد فوزه على الجمعية النسائية بصيّادة بفارق هدف وحيد.

شاهد أيضاً

moncef-hajjar

الترجّي يُنظّم دورة المرحوم المنصف الحجّار للمرة الثانية.

يعتزم الترجّي الرياضي التونسي تنظيم دورة المرحوم المنصف الحجّار على امتداد ثلاثة أيام بين 26 …