آخر الأخبار
الرئيسية / النوادي التونسية / البطولة العربية للأندية البطلة / البطولة العربيّة: “النّجم” نحو لقبٍ جديد.
ESSEMMFIN

البطولة العربيّة: “النّجم” نحو لقبٍ جديد.

كُشف السّتار اليوم 9 ديسمبر عن الفرق المتأهّلة لنهائي البطولة العربيّة للأندية البطلة.منظّم الدورة 32 من هذه البطولة النجم الرياضي السّاحلي يواجه الأهلي السّعودي في النهائي يوم 11 دسمبر الجاري بعد انتصاره العريض على فريق “مكارم المهديّة” بنتيجة 29-19، تمگّن “النّجم”من التّرشّح للنهائي حيث يواجه الفائز في نصف النهائي الثاني الّذي جمع كلّا من ” الأهلي “و ” الصفاء ” و انتهت بخسارة الأخير 16-15.

يخوض زملاء “ماجد حمزة” النّهائي الثاني لهم هذه السّنة حيث يسعَون للفوز بالثنائي “الكأس العربية للأندية الفائزة بالكأس” و “البطولة العربيّة للأندية البطلة” من نفس السّنة.

الصّفاء السعودي 15-16 الأهلي السعودي.

بقيادة المدرّب للتّونسي ” نجيب بن ثاير” هزم “الأهلي” نظيرهُ “الصّفاء” بفارق نقطة وحيدة في نصف نهائي سعودي 100٪ مباراة غلب عليها الطابع الدّفاعي بالنّظر الى نتيجة الشوط الأوّل 7-7. في البداية تمكّن زملاء “محمد السّوسي” و” نضال العمري” من اخذ اسبقيّة اللّعب (4-1) حتى الدّقيقة 15 ثمّ (6-4) في الدّقيقة 22 قبل أن يتمكّن زملاء “محمد زائر” من الرّجوع في النّتيجة و إنهاء الشّوط الأوّل (7-7).

شهِد الشوط الثاني تغيرا في مجريات اللّعب حيث نجح “الصّفاء” في أخذ الأسبقية (11-8) حتّى الدّقيقة 40 ثمّ (13-9) قبل ان يتمكّن زملاء “محمد السّوسي” من استرداد النّتيجة في الوقت الذّهبي لتنتهي المباراة بفارق نقطة وحيدة(16-15) .لولا ضربة الجزاء للتي اهدرها “الصّفاء” في الثواني الأخيرة لعرفت المباراة نهاية مغايرة لكن تصدّي الحارس “سلمان الجارودي” بطل الفريق،ابى الّا تمكين فريقه من النّصر.

النجم السّاحلي 29-19 مكارم المهديّة.

للمرّة الثالثة في تاريخه، يترشّح النجم السّاحلي لنهائي البطولة العربية للاندية البطلة و ذلك بعد إنتصاره على فريق مكارم المهديّة في نصف نهائي تونسي 100٪.

لاعبو “ذاكر السّبوعي” واجهوا بعض الصّعوبات امام الدّفاع 5:1 المتمركزة حول “صبحي سعيّد” في أول اللّقاء 0-2 (4″). لكن قوّة الدّفاع” للنجم ” مُدعّمةً بتصدّيات الحارس الكبير “ماجد حمزة” (50٪+) مكّنت زملاء “عصام رزيڨ” المتألّق على مستوى الجناح ،من التصدّي لهجمات الفاطميّين و من ردّ الهجوم لينهوا الشوط الأوّل بنتيجة مريحة (15-9).

تواصل السيناريو في الشّوط الثاني ،فبعض لاعبي “محمد علي الصغير ” لم يسبق لهم اللّعب في نفس المجموعة من قبل و افتقدوا لروح الابداع في الهجومات و اللّعب الفردي فلم ينجحوا بذلك في اختراق الدّفاع الصّلب لابناء النّجم لتُتاح الفرصة للاخيرين بتعميق الفارق الى 29-19 لتنتهي المباراة على تلك النتيجة.

يخوض النجم مباراة النهائي يوم 11 ديسمبر أمام الأهلي السّعودي على السّاعة. 17:00 بالقاعة الأولمبية بسوسة . ويمكنكم متابعة اللّقاء على القناة الوطنيّة 1.

شاهد أيضاً

CACC-Hammamet

الكأس الإفريقية للأندية البطلة: برنامج الدور الأوّل .

  أُزيح السّتار عن برنامج مقابلات الكأس الإفريقية للأندية البطلة بالحمّامات (رجال) المنتظرة بين 20 …